التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة التعليم السعودية من خلال صفحتها الرسمية على منصة التواصل الإلكتروني “إكس” بأنه يمكن لجميع المعلمين في كافة المناطق والمحافظات السعودية الاستفسار عن تلك النتائج بكل يسر عبر نظام نور، وذلك عقب نشر النتائج فورًا بواسطة الإدارات التعليمية لهم.

كيف يمكن الاستعلام عن معلومات نقل المعلمين الداخلية لعام ١٤٤٥؟

جميع المعلمين بإمكانهم الاطلاع على نتائج عملية التحويل الداخلية للعام 1445، من خلال استخدام نظام نور، ويتحقق ذلك بمتابعة الإجراءات المذكورة أدناه:

  • تسجيل دخول إلى نظام نور الإلكتروني، عبر استخدامك لكل من اسم المستخدم وكلمة السر دون وسيط.
  • يتم تحديد أيقونة خدمات المعلمين الإلكترونية الذاتية.
  • ثم، قم باختيار نتيجة حركة النقل الداخلي.
  • إذا تمت الموافقة على طلبك، سيظهر عبارة “لقد تمت إحالتك”.
  • في حالة رفض الطلب ستظهر لك رسالة “نأسف لعدم القدرة على استجابة لطلبك بخصوص الإنتقال”.

تاريخ صدور نتائج التنقلات المحلية للمدرسين لعام 1445

أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية بياناً، حول موعد إعلان نتائج حركة النقل الداخلية للمدرسين للسنة الدراسية 1445 هـ، ويسود حالة من الترقب لدى المعلمين في جميع المحافظات الراغبين في التحقق مما إذا كانت طلباتهم للنقل قد وافقت عليها الوزارة أم لا.

بالإضافة إلى الرغبة في الحصول على معلومات حول المدارس الجديدة التي قد ينتقلون إليها أو تلك التي أبدوا اعتراضات عليها، ومن المتوقع أن تنشر النتائج في الفترة الزمنية التي تمتد من 8 من شهر شوال إلى تاريخ 12 من نفس الشهر لعام 1445 هـ، الموافق للتاريخ الميلادي من 16 إلى 20 مايو من سنة 2024 ميلادية.

اعتراضات نتائج النقل الداخلي 1445

بإمكان المعلمين التقدم بالاعتراضات على القرارات وإرفاق الأسباب المتعلقة بذلك، ويجب عليهم كتابة بياناتهم بدقة قبل إرسال طلب الاعتراض، وسيُحدد زمن تقديم الاعتراضات بما يقرره الوزارة.

من الجدير بالملاحظة، أن نظام نور خاص بالمعلمين والمعلمات، وهو نظام رقمي أسسته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، لتنفيذ كافة عملياتهم المتعلقة بالنقل والتعيين وغيرها،و يقدم النظام أكثر من ثلاثة آلاف خدمة إلكترونية تابعة للوزارة، ويُعد النظام الوحيد الذي يشمل جميع الخدمات التعليمية في مكان واحد.